منتدى السراطنية
اهلا بك فى منتدى السراطنيه المتواضع يسعدنا جدااا تسجيلك فى المنتدى اذا كنت غير مسجل وان كنت مسجل لدينا فقم بالدخول لترى كل ماهو جديد ونتمنى لك المتعه والفائده والسعاده من منتدى السراطنيه
مع تحيات كامل طاقم الاداره
ومدير المنتدى : محمود مراد عبدالحفيظ
منتدى السراطنية
اهلا بك فى منتدى السراطنيه المتواضع يسعدنا جدااا تسجيلك فى المنتدى اذا كنت غير مسجل وان كنت مسجل لدينا فقم بالدخول لترى كل ماهو جديد ونتمنى لك المتعه والفائده والسعاده من منتدى السراطنيه
مع تحيات كامل طاقم الاداره
ومدير المنتدى : محمود مراد عبدالحفيظ
منتدى السراطنية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نحن لا ندعى التميز ولكن نسعى لنكون المتميزون
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 946
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
احمد محمد العتعوتى - 450
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
الاسيوطى - 411
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
محمد مراد عبدالحفيظ - 367
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
ميادة - 219
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
الكابتن ميدو - 180
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
بنت الاسلام - 148
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
الفرعون - 135
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
مى - 128
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
الملك - 106
 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_rcap شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Voting_bar شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Vote_lcap 
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
 
 
 

 

  شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى* (متجدد) ان شاء الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الاسلام
وسام الابداع
وسام الابداع
بنت الاسلام


ما رايك فى المنتدى ما رايك فى المنتدى : القاهرة
عدد المساهمات : 148
نقاط : 356
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 32

 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Empty
مُساهمةموضوع: شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى* (متجدد) ان شاء الله     شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Icon_minitime12011-05-29, 10:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


أختي المنتقبة حياك الله واعز بك الدين وسلام الله عليك ورحمة الله وبركاته
أما بعد،
ماذا انت فاعلة أختاه وهم يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم؟؟
العالم كله ينتظر رد فعلك ليتبينوا اذا كان النقاب حق أم باطل
أختاه قبل أن أبدأ كلامي اذكرك اولا بموقف لإمام أهل السنة
الإمام المبجل أحمد بن حنبل
لما عُذب من الخلفاء حتى يقول القرآن مخلوق وليس كلام الله ، وصبر وقد قالها غيره من العلماء تقية
وكانوا يقولون له يجوز لك يا امام ان تقولها تقية حتى لا تقتل وقلبك مطمئن بالإيمان
لقول الله تعالى( إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)
لماذا رفض امام أهل السنة على الرغم من جواز التقية بحقه يومئذ ولكن ما كانت خطورة أخذه بالرخصة الشرعية وقتها؟؟
لأن الكل تراجع ولأنه كان أكبر الأئمة وقتها والكل يقتدي به ، كان كل مسلم حينها ينتظر موقف أحمد بن حنبل
حتى يتبعه ... وما بقي أحد يقول القرآن كلام الله الا هو ، ولو أنه تراجع وقتها لصدق الناس كلهم أن القرآن مخلوق ولا نعلم لعل لو ما ثبت أحمد بن حنبل لاعتقدنا جميعا الى يومنا هذا بخلق القرآن
ماذا كانت عاقبة أحمد بن حنبل في الدنيا قبل الآخرة؟؟
صار إمام الدنيا ---إمام أهل السنة الى يومنا هذا
أذكرك بموقف الامام أحمد لتعلمين أختاه خطورة موقفك ان خلعت نقابك فلست كأي أحد تمام مثل الإمام أحمد ما استطاع التراجع لأنه كان قدوة المسلين في عصر ، أذكرك بشرف المهمة الآن التي ذكرها
رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال
(لا يزال الله يغرس في هذا الدين غرسا يستعملهم فيه بطاعته إلى يوم القيامة)
هنيئا لك إن رضي الله أن يشرفك ويستعملك بهذه الطاعة (النقاب)
وأذكرك بموقف الإمام لتعلمين أن من كانت له بداية محرقة كانت له نهاية مشرقة
أختاه !!!!!!!!
لا تخلعيه ...وليموتوا بغيظهم جميعاً
لا تخلعيه وإن كنت حتى ارتديته اعتقادا باستحبابه وليس بوجوبه
فالأمر اليوم أكبر من ذلك بكثير ..أكبر من مجرد خلاف فقهي بين الوجوب والاستحباب
إنها حرب لله ورسوله ...أراد الله منك أن تكون أخيتي جندي فيها للذب عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
إن بلغ بهم حقدهم عليك لمنع تغطية وجهك لتكونين مشهدا وفرجة لهم فاجلسي في بيتك
ان كنت موظفة عليك بترك العمل وسيغنيك الله من فضله ..كيف لا وقد رضي بك للذب عن دينه
أفيضيع الله أولياءه؟؟؟
إن كنت طالبة ... فبئس علما نطلبه لا ننفع به ديننا بل ونشمت به الأعداء
لا تخلعيه وان كنت تعتقدين باستحبابه وليس بوجوبه فهم ينتظرون خلعك اياه
حتى يقولوا لو كان حقا لثبتن عليه
ويقولوا جاء الحق وزهق الباطل
هذا أقل شىء نعتذر به الى الله يوم نلقاه ودينه يُحارب من كل الجهات
نقول له يارب
لم نملك الا أن أبينا خلع كتابك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم لنغيظ به الكفار ولا نشمتهم بدينك
لو لم يكن في لبسك النقاب خيرا الا ان يميت الكفار غيظا من ثباتنا على الدين لكفى
شاركي معنا في حملة (لن أخلع نقابي)


شاركونا اخوة واخوات بوضع محاضرة أو خبر أو مقالة أو حتى تصميم أو مقطع صوت أو فيديو أو أنشودة يثبت بها الأخوات المنتقبات بل ويدعو غيرهن الى النقاب ويرد على كل من يرد كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم

قم بوضعها عندنا وبجانبها تنويه بين قوسين(ضمن حملة لن أخلع نقابي) وعلينا نشرها بإذن الله تعالى ، وان لم تستطع فشارك بنقلها الى الايميلات والمنتديات والجروبات
ليكن لك موقف ايجابي في الذب عن دين الله تلقى به ربك يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاسلام
وسام الابداع
وسام الابداع
بنت الاسلام


ما رايك فى المنتدى ما رايك فى المنتدى : القاهرة
عدد المساهمات : 148
نقاط : 356
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 32

 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى* (متجدد) ان شاء الله     شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Icon_minitime12011-05-29, 10:19

حكم تغطية الوجه والكفين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[size=25][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]مقدمة




أختي المسلمة ...
كلما زادت خشية الله في القلب ...
وكلما زاد الرجاء لرحمة الله في القلب ...
وكلما زادت محبة الله في القلب ...
وكلما زادت اللهفة على رضى الله في القلب ...
< كلما زاد الحرص على تجنب كل ما يغضب الرب ... وإن قيل أنه به شبهة أو شك أو ريب > .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




أختي المسلمة ...


إعلمي رحمك الله أنه ما وقع من وقع في معصية الله إلا بإحدى سببين أو كلاهما وهما ( الشهوات والشبهات ) .



-فعلاج الشهوات قوله تعالى :-


(( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا .)) الأحزاب 36


-وعلاج الشهوات قوله تعالى :-


(( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا )) . النساء 65


وقول الإمام مالك عليه رحمة الله :-



[ لن يصلح أمر آخر هذه الأمة إلا بما صلح عليه أمر أولها ] .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/size][/url]





[/size]


غطاء الوجه



بين ...



أدلة الموجبين ..... ورد شبه المخافين


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/size]


اولا :-



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]أدلة الموجبين [size=16][/size]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



* الدليل الأول :-



قوله – تعالى - : (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ.... )) الأحزاب 59
- فهناك كان الأمر عام لجميع إناث المسلمين ( وليس خاص بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم كما يدعي البعض )
- ومعنى كلمة " يدنين " : أي يسدلن ويرخين
- ومعنى كلمة " جلابيبهن " : الجلباب في اللغة العربية هو ما تلتحف به المرأة من رأسها الى قدميها بما في ذلك الوجه والكفين .
وقد فسر هذه الآيه إمام المفسرين بن عباس رضي الله عنهما بالتحافة ملاءة غطى بها جسده كله وأظهر عينه اليسرى وقال : هذه لترى بها الطريق .
وتابعه على هذا من التابعين أبو عبيدة السلماني عليه رحمة الله فقد فسر هذه الآيه لطلابه كما فسرها بن العباس عمليا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* الدليل الثاني :-


قوله تعالى (( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ... )) الأحزاب 53
أي لا يجوز خطاب الرجل للمرأة إلا من وراء ساتر كالجدار أو ما شابه ذلك من حجاب كامل لا يظهر شيئا من المرأة كما لم يظهر الجدار منها شيئا .
وهنا بين الله عز وجل علة ذلك بقوله تعالى (( ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ )) أي أن هذا التستر حال المخاطبة سبب للمحافظة على طهارة قلوب الصحابة والصحابيات

فما البال بقلوبنا نحن ؟؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

*الدليل الثالث :-


قوله تعالى (( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )) النور 60
أجمع العلماء أنه لا يجوز كشف شعرها أو بدنها لغير حاجة وإنما خفف الحكم بقوله تعالى (( لَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ )) إلى الترخيص بكشف وجهها وكفيها فقط .

[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

فهذا دليل أن غير العجوز لا يجوز لها كشف وجهها أو كفيها .

[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

ومما يقوي هذا الدليل ما رواه البيهقي عن عاصم الأحول عليه رحمة الله قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب على وجهها وهي عجوز . فنقول لها : رحمكِ الله ألم يقل الله تعالى (( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ ..... ))
فتقول : ألم يقل تعالى (( وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ )) .


[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

ملحوظة :- العجوز التي يرخص لها في كشف وجهها كما فسرها بعض العلماء : ( هي التي احدودب ظهرها وشحب جلدها وضعف بصرها ) .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل الرابع :-


عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين ) رواه البخاري .
فهذا دليل قوي على أن غير المحرمة تنتقب وتلبس القفازين .

[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

ملحوظة : المحرمة تغطي وجهها بأي ساتر دون النقاب وكفيها كذلك بدون القفاز .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل الخامس :-


عن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حازونا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه ) رواه أحمد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل السادس :-


عن أسماء رضي الله عنها قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال في الإحرام ) .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل السابع :-


عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( المراة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ) رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .
فلم يقل صلى الله عليه وسلم : ( عورة إلا وجهها وكفيها ) .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل الثامن :-


قول السيدة عائشة في حادثة الإفك حين استيقظت على استرجاع صفوان بن المعطل رضي الله عنه ( فخمرت وجهي بجلبابي وكان يعرفني قبل نزول آية الحجاب ) .
فدل ذلك على وجوب تغطية الوجه .
وأن آية الحجاب المقصود بها آية غطاء الوجه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ثانياً :-



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]شبه المخالفين والرد عليها [size=16][/size]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



* الشبهة الأولى :-


قوله تعالى : (( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ.... )) النور 31
فقالوا : " زينتهن " : المقصود بها جسدهن .
وقالوا : " إلا ما ظهر منها " : أي الوجه والكفين .
وقالوا : " بخمرهن " : أي ما يستر المرأة بدون الوجه والكفين لذلك قال الله " على جيوبهن ولم يقل على وجوههن " .




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



1 – معنى الزينة : الشيئ الزائد عن الأصل ولا تطلق على الأصل بأي حال .
لذلك قال الله تعالى في سورة الكهف ( إ نَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا ) 7 : فلم يقل تعالى إنا جعلنا الأرض زينة بل قال سبحانه ما عليها .
إذن لا يستدل بالزينة على أي من أصل جسد المراة .


[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


2 – " إلا ما ظهر منها " : الهاء في " منها " عائدة على الزينة ويقصد بها في هذه الآية ما لا تستطيع المرأة إخفاؤه من الثياب التي تظهر من تحت الجلباب بفعل الرياح أو سرعة المشي أو نحوها .
لذلك قال تعالى : " إلا ما ظهر منها " أي بدون قصد .
ولو كان المعنى الوجه والكفين لقال سبحانه " إلا ما أظهرن منها " لأنه سيتم دون قصد .


[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

3 – " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " : في اللغة :- خمرت الشيئ : أي غطيته وقد تقدم قول السيدة عائشة " فخمرت وجهي بجلبابي " أي غطيت وجهي بجلبابي .


- وأما عن قولهم قال الله على جيوبهن أي صدورهن ولم يقل على وجوههن :
وذلك أنه كما تقدم أن الزينة لا تطلق على الوجه المجرد فأصبحت هنا الزينة المقصود بها الثياب وكعادة العرب أن محل الزينة في الثياب تكون على الصدر لذلك أمروا بستر هذا المحل لزيادة الزينة فيه .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


* الشبهة الثانية :-

حديث :- ( يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح لها أن يرى منها إلا هذا وهذا ) وأشار إلى وجهه وكفيه .



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



هذا الحديث لم يقله النبي صلى الله عليه وسلم بل أنه كما صنفه علماء الحديث ( حديث مرسل ) ولا يجوز العمل به بأي حال .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


* الشبهة الثالثة :-

حديث الفضل بن العباس عندما كان رديف النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع وقد رأى بعض النساء فنظر إليهن .
فقالوا هذا دليل على أن النساء كن كاشفات لوجوههن .



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



ذكر في هذا الحديث أنه رضي الله عنه كان في حجة الوداع أي أن النساء كن محرمات ولعلهن لم يكن يعلمن بوجود رجال ليسدلن من رؤوسهن على وجوههن كما قالت السيدة عائشة .
فلا يقاس هذا الموقف على سائر النساء .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* الشبهة الرابعة :-

إن زماننا كان غير زمانهم فما كان مشروعا لهم في زمانهم يصعب علينا تطبيقه في زماننا .



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



كما تقدم في آية سورة الأحزاب ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين )
فكان الأمر لكل مسلمة تنتسب إلى المؤمنين من المتقدمين والمتأخرين .
أيضا تكفينا مقولة الإمام مالك الخالدة :- ( لن يصلح أمر آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها ) .




[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]




[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[/size]

ختاما [size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[/size]

أختي المسلمة ....



أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه النعمان بن بشير رضي الله عنهما :-
(( إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ....... )) . رواه البخاري ومسلم .




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]



* فتأملي أختي المسلمة قوله صلى الله عليه وسلم : " لا يعلمهن كثير من الناس " أي القلة هم الذين يعلمونها ولذلك مدح الله سبحانه القلة في اكثر من موضع في كتابه عز وجل .....
- فقال تعالى : ((وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )) سبأ 13
- وقال تعالى : (( إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ.... )) ص 24
فالحقي بركب القلة لتمدحي معهم وتكوني ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم : ( طوبى للغرباء )



ولا تغتري اختي المسلمة بالكثرة وتقولي ( كل الناس خطأ وأنتم أيها القلة المتشددون الصواب ؟؟ )
فنقول لكِ أختي الحبيبة : أن الكثرة ما ذكرت إلا مذمومة




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]



واخيرا اختي المسلمة :-


إعلمي أن الدنيا زائلة ... زائلة لا محالة وإن طالت وقد تزول الآن ... وقد تزول اليوم .. وقد تزول غدا ... الله أعلم متى الزوال ؟؟ المهم انها ستزول إما عاجلا ... وإما آجلا .. فمهما تمتعت بأمور قد لا أقول أنها محرمة ولكن اختلف العلماء في تحريمها فهي إلى زوال .


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


فاحرصي أختي العاقلة على ما يدوم وآثريه على ما يزول وإن كان مباحا .


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


واعلمي ايضا أنك محتاجة لرحمات الله عز وجل في الدارين وبقدر ورعك تنالين تلك الرحمات من رب الأرض والسماوات .


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


واحذري أن يلتبس عليكِ هذا المعنى مع قول الصحابي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما خير بين أمرين إلا إختار ايسرهما . فإن ذلك كان في مباحات الأمور لا في الأمور الشرعية لأنه صلى الله عليه وسلم الذي قال :-

( فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ) .




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


اسأل الله عز وجل أن يحيينا على أتم ما يرضيه .
و يقبضنا على أتم ما يرضيه .
و يبعثنا على أتم ما يرضيه .




... إنه نعم المجيبون ...




منقووووووول لتعم الفائده على الجميع

أسأل الله ان يوفقنا الى ما يحبه ويرضاه لنا


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاسلام
وسام الابداع
وسام الابداع
بنت الاسلام


ما رايك فى المنتدى ما رايك فى المنتدى : القاهرة
عدد المساهمات : 148
نقاط : 356
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 32

 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى* (متجدد) ان شاء الله     شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Icon_minitime12011-05-29, 10:19

حكم تغطية الوجه والكفين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[size=25][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]مقدمة




أختي المسلمة ...
كلما زادت خشية الله في القلب ...
وكلما زاد الرجاء لرحمة الله في القلب ...
وكلما زادت محبة الله في القلب ...
وكلما زادت اللهفة على رضى الله في القلب ...
< كلما زاد الحرص على تجنب كل ما يغضب الرب ... وإن قيل أنه به شبهة أو شك أو ريب > .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




أختي المسلمة ...


إعلمي رحمك الله أنه ما وقع من وقع في معصية الله إلا بإحدى سببين أو كلاهما وهما ( الشهوات والشبهات ) .



-فعلاج الشهوات قوله تعالى :-


(( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالا مُبِينًا .)) الأحزاب 36


-وعلاج الشهوات قوله تعالى :-


(( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا )) . النساء 65


وقول الإمام مالك عليه رحمة الله :-



[ لن يصلح أمر آخر هذه الأمة إلا بما صلح عليه أمر أولها ] .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/size][/url]





[/size]


غطاء الوجه



بين ...



أدلة الموجبين ..... ورد شبه المخافين


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/size]


اولا :-



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]أدلة الموجبين [size=16][/size]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



* الدليل الأول :-



قوله – تعالى - : (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ.... )) الأحزاب 59
- فهناك كان الأمر عام لجميع إناث المسلمين ( وليس خاص بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم كما يدعي البعض )
- ومعنى كلمة " يدنين " : أي يسدلن ويرخين
- ومعنى كلمة " جلابيبهن " : الجلباب في اللغة العربية هو ما تلتحف به المرأة من رأسها الى قدميها بما في ذلك الوجه والكفين .
وقد فسر هذه الآيه إمام المفسرين بن عباس رضي الله عنهما بالتحافة ملاءة غطى بها جسده كله وأظهر عينه اليسرى وقال : هذه لترى بها الطريق .
وتابعه على هذا من التابعين أبو عبيدة السلماني عليه رحمة الله فقد فسر هذه الآيه لطلابه كما فسرها بن العباس عمليا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* الدليل الثاني :-


قوله تعالى (( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ... )) الأحزاب 53
أي لا يجوز خطاب الرجل للمرأة إلا من وراء ساتر كالجدار أو ما شابه ذلك من حجاب كامل لا يظهر شيئا من المرأة كما لم يظهر الجدار منها شيئا .
وهنا بين الله عز وجل علة ذلك بقوله تعالى (( ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ )) أي أن هذا التستر حال المخاطبة سبب للمحافظة على طهارة قلوب الصحابة والصحابيات

فما البال بقلوبنا نحن ؟؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

*الدليل الثالث :-


قوله تعالى (( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )) النور 60
أجمع العلماء أنه لا يجوز كشف شعرها أو بدنها لغير حاجة وإنما خفف الحكم بقوله تعالى (( لَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ )) إلى الترخيص بكشف وجهها وكفيها فقط .

[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

فهذا دليل أن غير العجوز لا يجوز لها كشف وجهها أو كفيها .

[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

ومما يقوي هذا الدليل ما رواه البيهقي عن عاصم الأحول عليه رحمة الله قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب على وجهها وهي عجوز . فنقول لها : رحمكِ الله ألم يقل الله تعالى (( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ ..... ))
فتقول : ألم يقل تعالى (( وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ )) .


[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

ملحوظة :- العجوز التي يرخص لها في كشف وجهها كما فسرها بعض العلماء : ( هي التي احدودب ظهرها وشحب جلدها وضعف بصرها ) .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل الرابع :-


عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين ) رواه البخاري .
فهذا دليل قوي على أن غير المحرمة تنتقب وتلبس القفازين .

[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

ملحوظة : المحرمة تغطي وجهها بأي ساتر دون النقاب وكفيها كذلك بدون القفاز .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل الخامس :-


عن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حازونا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه ) رواه أحمد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل السادس :-


عن أسماء رضي الله عنها قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال في الإحرام ) .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل السابع :-


عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( المراة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ) رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح .
فلم يقل صلى الله عليه وسلم : ( عورة إلا وجهها وكفيها ) .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

* الدليل الثامن :-


قول السيدة عائشة في حادثة الإفك حين استيقظت على استرجاع صفوان بن المعطل رضي الله عنه ( فخمرت وجهي بجلبابي وكان يعرفني قبل نزول آية الحجاب ) .
فدل ذلك على وجوب تغطية الوجه .
وأن آية الحجاب المقصود بها آية غطاء الوجه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ثانياً :-



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]شبه المخالفين والرد عليها [size=16][/size]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



* الشبهة الأولى :-


قوله تعالى : (( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ.... )) النور 31
فقالوا : " زينتهن " : المقصود بها جسدهن .
وقالوا : " إلا ما ظهر منها " : أي الوجه والكفين .
وقالوا : " بخمرهن " : أي ما يستر المرأة بدون الوجه والكفين لذلك قال الله " على جيوبهن ولم يقل على وجوههن " .




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



1 – معنى الزينة : الشيئ الزائد عن الأصل ولا تطلق على الأصل بأي حال .
لذلك قال الله تعالى في سورة الكهف ( إ نَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا ) 7 : فلم يقل تعالى إنا جعلنا الأرض زينة بل قال سبحانه ما عليها .
إذن لا يستدل بالزينة على أي من أصل جسد المراة .


[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


2 – " إلا ما ظهر منها " : الهاء في " منها " عائدة على الزينة ويقصد بها في هذه الآية ما لا تستطيع المرأة إخفاؤه من الثياب التي تظهر من تحت الجلباب بفعل الرياح أو سرعة المشي أو نحوها .
لذلك قال تعالى : " إلا ما ظهر منها " أي بدون قصد .
ولو كان المعنى الوجه والكفين لقال سبحانه " إلا ما أظهرن منها " لأنه سيتم دون قصد .


[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]

3 – " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " : في اللغة :- خمرت الشيئ : أي غطيته وقد تقدم قول السيدة عائشة " فخمرت وجهي بجلبابي " أي غطيت وجهي بجلبابي .


- وأما عن قولهم قال الله على جيوبهن أي صدورهن ولم يقل على وجوههن :
وذلك أنه كما تقدم أن الزينة لا تطلق على الوجه المجرد فأصبحت هنا الزينة المقصود بها الثياب وكعادة العرب أن محل الزينة في الثياب تكون على الصدر لذلك أمروا بستر هذا المحل لزيادة الزينة فيه .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


* الشبهة الثانية :-

حديث :- ( يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح لها أن يرى منها إلا هذا وهذا ) وأشار إلى وجهه وكفيه .



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



هذا الحديث لم يقله النبي صلى الله عليه وسلم بل أنه كما صنفه علماء الحديث ( حديث مرسل ) ولا يجوز العمل به بأي حال .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


* الشبهة الثالثة :-

حديث الفضل بن العباس عندما كان رديف النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع وقد رأى بعض النساء فنظر إليهن .
فقالوا هذا دليل على أن النساء كن كاشفات لوجوههن .



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



ذكر في هذا الحديث أنه رضي الله عنه كان في حجة الوداع أي أن النساء كن محرمات ولعلهن لم يكن يعلمن بوجود رجال ليسدلن من رؤوسهن على وجوههن كما قالت السيدة عائشة .
فلا يقاس هذا الموقف على سائر النساء .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* الشبهة الرابعة :-

إن زماننا كان غير زمانهم فما كان مشروعا لهم في زمانهم يصعب علينا تطبيقه في زماننا .



[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [/size]الرد [size=16] [/size]



كما تقدم في آية سورة الأحزاب ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين )
فكان الأمر لكل مسلمة تنتسب إلى المؤمنين من المتقدمين والمتأخرين .
أيضا تكفينا مقولة الإمام مالك الخالدة :- ( لن يصلح أمر آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها ) .




[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]




[size=12][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[/size]

ختاما [size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[/size]

أختي المسلمة ....



أذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي رواه النعمان بن بشير رضي الله عنهما :-
(( إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ....... )) . رواه البخاري ومسلم .




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]



* فتأملي أختي المسلمة قوله صلى الله عليه وسلم : " لا يعلمهن كثير من الناس " أي القلة هم الذين يعلمونها ولذلك مدح الله سبحانه القلة في اكثر من موضع في كتابه عز وجل .....
- فقال تعالى : ((وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )) سبأ 13
- وقال تعالى : (( إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ.... )) ص 24
فالحقي بركب القلة لتمدحي معهم وتكوني ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم : ( طوبى للغرباء )



ولا تغتري اختي المسلمة بالكثرة وتقولي ( كل الناس خطأ وأنتم أيها القلة المتشددون الصواب ؟؟ )
فنقول لكِ أختي الحبيبة : أن الكثرة ما ذكرت إلا مذمومة




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]



واخيرا اختي المسلمة :-


إعلمي أن الدنيا زائلة ... زائلة لا محالة وإن طالت وقد تزول الآن ... وقد تزول اليوم .. وقد تزول غدا ... الله أعلم متى الزوال ؟؟ المهم انها ستزول إما عاجلا ... وإما آجلا .. فمهما تمتعت بأمور قد لا أقول أنها محرمة ولكن اختلف العلماء في تحريمها فهي إلى زوال .


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


فاحرصي أختي العاقلة على ما يدوم وآثريه على ما يزول وإن كان مباحا .


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


واعلمي ايضا أنك محتاجة لرحمات الله عز وجل في الدارين وبقدر ورعك تنالين تلك الرحمات من رب الأرض والسماوات .


[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


واحذري أن يلتبس عليكِ هذا المعنى مع قول الصحابي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما خير بين أمرين إلا إختار ايسرهما . فإن ذلك كان في مباحات الأمور لا في الأمور الشرعية لأنه صلى الله عليه وسلم الذي قال :-

( فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ) .




[size=16][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/size]


اسأل الله عز وجل أن يحيينا على أتم ما يرضيه .
و يقبضنا على أتم ما يرضيه .
و يبعثنا على أتم ما يرضيه .




... إنه نعم المجيبون ...




منقووووووول لتعم الفائده على الجميع

أسأل الله ان يوفقنا الى ما يحبه ويرضاه لنا


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت الاسلام
وسام الابداع
وسام الابداع
بنت الاسلام


ما رايك فى المنتدى ما رايك فى المنتدى : القاهرة
عدد المساهمات : 148
نقاط : 356
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمر : 32

 شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى* (متجدد) ان شاء الله     شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى*  (متجدد) ان شاء الله  Icon_minitime12011-05-29, 10:21

وهذه محاضره ارجوا من الله عز وجل ان تنتفعو بها





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لحفظ المحاضرة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاركونى حملة.....*لن اخلع نقابى* (متجدد) ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شوف ام الدنيا زمان اماكن مساجد مهن اشخاص عملات صحف متجدد باستمرار متجدد باذن الله
»  *حملة أحدث الأغانى الجديده 2012 ... عندنا بشكل تانى * ( متجدد )
» وصف اخلاق نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم (متجدد)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السراطنية :: قسم البنت المسلمه-
انتقل الى: